سفيرا السعودية والبحرين احتفلا بذكرى «النكبة» في القاهرة

الجمعة 11 مايو 2018 09:05 ص

كشف مصدر دبلوماسي غربي، النقاب عن حضور سفيري السعودية والبحرين، الاحتفال بالعيد السنوى الـ70 لقيام (إسرائيل)، في ما يعرف بـ«ذكرى النكبة»، بفندق ريتز كارلتون، وسط العاصمة المصرية القاهرة، قبل أيام.

وقال المصدر، دون الإفصاح عن هويته، إن السفير السعودي الجديد لدى القاهرة «أسامة نقلي»، شوهد وهو يصافح السفير الإسرائيلي لدى القاهرة «ديفيد غوفرين»، وجلس يتحدث معه لفترة طويلة، بالإضافة إلى سفير البحرين «راشد بن عبد الرحمن آل خليفة».

ووفق «العربي الجديد»، فإن مندوبين من وزارة الخارجية المصرية ومندوبين من الاستخبارات العامة حضروا الحفل، بالإضافة إلى لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال.

وفي وقت سابق، كتبت الصحفية المصرية «نور الهدى زكي»، على صفحتها الشخصية في «فيسبوك»، إن الحضور ضم «علاء عرفة (رجل أعمال)، وهشام طلعت مصطفى (رجل أعمال)، وشاهيناز النجار (برلمانية سابقة)، وعماد الدين أديب (إعلامي)، وخالد أبو بكر (رجل أعمال)، وسعد الدين إبراهيم (أستاذ اجتماع)، وعبد المنعم سعيد (صحفي)».

وكان ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، صرح قبل أسابيع، أن «للإسرائيليين، على غرار الفلسطينيين، الحق في أن تكون لهم أرضهم»، مؤكدا أن المملكة تتقاسم مصالح كثيرة مع (إسرائيل)، ستتعاظم في حال التوصل إلى سلام في المنطقة.

وأبدى وزير الخارجية البحريني الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة»، دعمه للضربات التي أعلنت (إسرائيل) شنها على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا.

وقال «بن أحمد»، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «طالما أن إيران أخلّت بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها، فإنه يحق لأي دولة في المنطقة ومنها (إسرائيل) أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر».

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

احتفال السفارة الإسرائيلية السعودية (إسرائيل) أسامة نقلي غوفرين البحرين التطبيع