إعلامي سعودي: أؤيد (إسرائيل) تماما لقدرتها على هزيمة إيران

الجمعة 11 مايو 2018 11:05 ص

أعرب الكاتب الصحفي السعودي ورئيس تحرير صحيفة «الرياض اليوم» «سامي العثمان»، عن تأييده «التام» لـ(إسرائيل) في قصفها للبنى التحتية الإيرانية بسوريا؛ لأن تل أبيب هي القادرة على هزيمة طهران.

وقال «العثمان» عبر حسابه بـ«تويتر»: «أؤيد تماما قصف إسرائيل للمشروع الفارسي الخميني وقواعدهم العسكرية المحتلة للأراضي السورية، اللهم زِد المجوس انكسارا وهزيمة».

وأضاف: «بكل تأكيد لن يهزم ويحرق ملالي إيران وميلشياتها وعصاباتها في سوريا سوى إسرائيل؛ فهي القادرة على حرقهم. نأمل أن يستمر التصعيد والمواجهة والقضاء على إرهاب وجرائم الملالي ضد الإنسانية والبشرية».

وفجر الخميس، شن الجيش الإسرائيلي، غارات استهدفت خمسين موقعا تابعا للقوات الإيرانية في سوريا، ردا على إطلاق 20 صاروخا على هضبة الجولان المحتلة.

وتتهم السعودية إيران بامتلاك مشروع توسعي في المنطقة، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول عربية، وهو ما تنفيه طهران، وتقول إنها تلتزم بعلاقات حسن الجوار.

ويأتي حديث «العثمان»، في سياق دعوات متصاعدة، خلال الفترة الأخيرة، من كتاب وباحثين سعوديين، للتطبيع مع (إسرائيل)، فيما يراه مراقبون تحركا مقصودا لتهيئة الرأي العام في المملكة لخطوة وشيكة في هذا الصدد من الحكومة السعودية.

وكانت أبرز شواهد التطبيع، ما صرح به ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، الذي أكد أن بلاده تتقاسم المصالح مع (إسرائيل)، لافتا إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة، فإنه سيكون هناك «الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع السعودية إسرائيل كاتب سعودي