علم السعودية وشعار التوحيد على خمور ألمانية.. والشركة المصنعة تعتذر

الجمعة 11 مايو 2018 01:05 ص

اعتذرت شركة ألمانية تنتج مشروبات كحولية (بيرة) عن طباعة علم السعودية -الذي يحمل شعار التوحيد- على أغطية منتجات لها ضمن حملة ترويجية بمناسبة مونديال روسيا 2018.

جاء اعتذار شركة «Eichbaum» إثر شن ناشطين مسلمين على مواقع التواصل حملة هجوم واسعه عليها لطباعتها شعار التوحيد «لا إله إلا الله محمد رسول الله» على منتجاتها من المشروبات الكحولية؛ حيث اعتبروا ما قامت به الشركة «إساءة» للدين الإسلامي.  

وتداول هؤلاء الناشطون صور زجاجات المشروبات الكحولية، التي انتجتها الشركة المذكورة، وعليها أعلام الدول المشاركة في مونديال روسيا 2018، الذي سينطلق بعد أسابيع.

وحاول بعض المغردين تبرير الأمر، قائلين إن الشركة المنتجة لم تقصد «الإساءة» للدين الإسلامي؛ لأنها طبعت أعلام كافة الدول المشاركة في المونديال على أغطية منتجاتها من المشروبات الكحولية.

من جانبها، نشرت الشركة الألمانية «Eichbaum»، عبر حسابها على «فيسبوك»، اعتذارا رسميا عن طباعة علم السعودية وشعار التوحيد على أغطية منتجاتها.

وقالت إنها طبعت أعلام كل الدول المشاركة في مونديال روسيا على على أغطية منتجاتها، وهو إجراء تفعله منذ سنوات بالتزامن مع انطلاق المونديال الكروي.

وأوضحت أنها لم تكن تعلم أن الرمز الموجود على علم السعودية له بعد عقدي عند المسلمين، على حد قولها في بيان الإعتذار.

وأضافت الشركة: «نحن أخطأنا عن غير قصد.. ونعتذر»، لكنها استبعدت إمكانية سحب المنتج من الأسواق؛ «لصعوبة الأمر».

 

 

يذكر أن المنتخب السعودي تأهل إلى المونديال الروسي للمرة الخامسة في تاريخه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية ألمانيا علم السعودية شعار التوحيد خمور بيرة مونديال روسيا 2018