سموحة يهدد بالانسحاب من كأس مصر واتحاد الكرة يتوعد

الجمعة 11 مايو 2018 03:05 ص

بعث مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة «هاني أبوريدة»، رسالة تهديد شديدة اللهجة إلى نادي سموحة، حال قرر الانسحاب من مواجهة نظيره الزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر موسم 2017-2018.

كان رئيس نادي سموحة، «محمد فرج عامر»، هدد بالانسحاب حال عدم إسناد المباراة إلى طاقم تحكيم أجنبي.

وأكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، «عامر حسين»، أن هناك غرامة مالية سيتم توقيعها على سموحة وفقًا للأضرار الناتجة عن انسحابه.

كما أضاف أن العقوبات لن تكون مالية فقط، بل سيتم حرمان سموحة من المشاركة في بطولة الكأس بالنسخة المقبلة، حال انسحابه من النهائي.

وفي نفس السياق يدرس اتحاد كرة القدم المصري توقيع عقوبة على الحكم الدولي «إبراهيم نور الدين»، بعدما أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس نادي سموحة، يخبره بأنه يريد إدارة المباراة.

وكشف «محمد فرج عامر» أن «إبراهيم نور الدين» هاتفه وطلب منه الموافقة على استقدام حكم مصري، وألا يقلق لأنه هو من سيدير النهائي.

وتختلف كأس مصر عن الدوري الممتاز؛ فالأخير ملك للأندية ولجنتها، بينما الأول ملك اتحاد الكرة ويحق له التصرف فيها حسب لوائحه، بداية من الرعاة والإعلانات وصولاً إلى الحكام، فلا يحق لأي ناد استقدام حكام أجانب حتى وإن تحمل التكاليف.

وحدد الاتحاد المصري، الثلاثاء المقبل، لإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم 2017-2018، على إستاد برج العرب بين فريقي الزمالك وسموحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك سموحة كأس مصر