السعودية.. اعتراض «باليستي حوثي» باتجاه جازان للمرة الثانية خلال يومين

الجمعة 11 مايو 2018 05:05 ص

تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودية، الجمعة، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان جنوب غربي المملكة، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وقبل يومين، قال المتحدث الرسمي بإسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن «تركي المالكي»، إن قوات الدفاع الجوي للتحالف اعترضت 4 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وبالتوازي مع تصريحات «المالكي»، أعلن الحوثيون أنهم قصفوا الميناء الجاف، وأهدافا اقتصادية أخرى في الرياض، بدفعة صواريخ باليستية من طراز بركان H2، مؤكدة على إصابة أهدافها بدقة.

وتزايدت مؤخرا عمليات استهداف «الحوثيين» للقوات السعودية عن طريق شن هجمات من المناطق الحدودية، أوقعت عشرات القتلى من جنود وضباط الجيش السعودي، حسب روايات حوثية.

وقبل أيام، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» عن وجود «مجموعات عسكرية أمريكية صغيرة» تقوم بمهام محددة لحماية الحدود السعودية اليمنية.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي «الحوثيين»، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون جازان صاروخ باليستي الدفاعات الجوية السعودية الحرب في اليمن

«الحوثيون» يعلنون استهداف خزانات «أرامكو» جنوبي السعودية