تظاهرات في لندن ضد زيارة ملك البحرين إلى بريطانيا

الجمعة 11 مايو 2018 06:05 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اندلاع مظاهرات احتجاجية جابت شوارع بريطانيا للتنديد بزيارة عاهل البحرين الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، المقررة يوم 12 مايو/أيار الجاري.

ويظهر المقطع المتداول متظاهرون يهتفون ضد ملك البحرين حاملين لافتات تندد بهذه الزيارة كتب عليها أن «حمد بن عيسى غير مرحب به في بريطانيا».

وكانت المعارضة البحرينية في بريطانيا، قد دعت في بيان صادر أمس الخميس، السلطات البريطانية إلى اعتقال العاهل البحريني فور وصوله إلى لندن، بسبب ما وصفوه بـ«انتهاكات لحقوق الإنسان»، معتبرين أن استقبال ملكة بريطانيا «إليزابيث» الثانية لملك البحرين، «لا يخدم مصالح المملكة المتحدة».

وقبل أسبوعين، كشف رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي «أنطونيو بانزيري»، أن حكومة البحرين رفضت السماح بزيارة وفد اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلماني الأوروبي للمملكة، للاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان هناك.

وخلال يناير/كانون الثاني الماضي، كشف منتدى البحرين لحقوق الإنسان عن رصد 995 انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان في البلاد؛ تشمل اعتقالات وتعذيبا واختفاء قسريا.

وتتهم جهات حقوقية دولية السلطات في البحرين بإجراءات تبدأ بالاعتقال ويمكن أن تنتهي بإسقاط الجنسية والترحيل، فيما تنفي المملكة أي اتهامات لها بارتكاب انتهاكات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية