إعلامي إسرائيلي: عرب وخليجيون سيحضرون افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس

الجمعة 11 مايو 2018 08:05 ص

قال إعلامي إسرائيلي إن شخصيات عربية وخليجية ستشارك في احتفال نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى مدينة القدس المحتلة، والمزمع إقامته، منتصف مايو/أيار الجاري.

وتعهد الإعلامي والباحث بمركز «بيغن» للدراسات، «إيدي كوهين» بنشر أسماء «الضيوف العرب والخليجيين» الحاضرين للحفل وصورهم.

وغرد «كوهين» عبر حسابه بـ«تويتر»، ناقلا عن ما وصفه بمصدر إسرائيلي نافذ جداً، قائلا: «شخصيات عربية وخليجية سوف تشارك في حفل نقل السفارة.. تفاصيل وأسماء وصور بالقريب العاجل نوافيكم بها من حقكم الاطلاع والتصفيق لنا بحرارة».

وكان الإعلامي الإسرائيلي قد أشاد، منذ ساعات، بوزير الخارجية البحريني «خالد بن أحمد آل خليفة»، بعد دعم الأخير علنا للضربات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع إيرانية في سوريا، وذلك عبر حسابه في «تويتر».

ومنذ أيام، نقل موقع «العربي الجديد» عن مصدر دبلوماسي غربي تأكيده حضور سفيري السعودية والبحرين، الاحتفال بالعيد السنوى الـ70 لقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، بفندق ريتز كارلتون، وسط العاصمة المصرية القاهرة، قبل أيام، وهو ما نفاه السفير السعودي بالقاهرة «أسامة نقلي». (طالع المزيد).

وتواصلت، خلال الأيام القليلة الماضية، الاستعدادات لافتتاح سفارة واشنطن بالقدس، الإثنين المقبل، بالتزامن مع  الذكرى الـ70 لقيام ما يعرف بدولة (إسرائيل) في 14 مايو/آيار 1948، أو «النكبة» لدى الفلسطينيين والعرب.

وأعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، اعتبار القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا واسعا.

  كلمات مفتاحية

السفارة الامريكية القدس نقل السفارة الأمريكية إيدي كوهين تويتر