انتهاء مهلة المخالفين المصريين بالسعودية

السبت 12 مايو 2018 08:05 ص

انتهت، اليوم السبت، آخر أيام مهلة مخالفي أنظمة الإقامة والعمل من حاملي الجنسية المصرية بالسعودية، والتي حددتها لهم المديرية العامة للجوازات لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل.

وشددت المديرية العامة للجوازات على أن تلك المهلة سبق أن جرى منحها للمخالفين المصريين بالاتفاق مع سفارة بلادهم، بحسب ما نقلته مواقع إخبارية سعودية.

ووفقا للمهلة المنتهية، فقد كفلت المديرية للمخالفين الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة الترحيل، وكذلك عدم تطبيق المخالفات المفروضة على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل.

وبانتهاء المهلة السالفة، يواجه المخالفون الذين لم يغادروا طواعية خلال المهلة تطبيق جميع المخالفات بحقهم، وكذلك منعهم من دخول المملكة بعد الترحيل وفق ما تقره الأنظمة من مدد تخص هذا النوع من المخالفات.

وتشن السلطات السعودية خلال الأشهر الماضية حملة واسعة بحق المخالفين بالمملكة بعنوان «وطن بلا مخالف»، شمل تعقبهم على نطاق واسع وصفه مراقبون بأنه غير مسبوق المثيل، وتجاوزت تقديرات المخالفين الذين جرى ضبطهم المليون شخص.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني أمهلت السلطات السعودية المخالفين المصريين 6 أشهر لتوفيق أوضاعهم أو المغادرة الطوعية، وذلك بناء على طلب من السفارة المصرية في الرياض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المخالفين المصريين السعودية المديرية العامة للجوازات سفارة