دراسة: تناول 3 ثمرات يوميا لمدة شهر يزيد خصوبة المرأة

السبت 12 مايو 2018 08:05 ص

أثبتت دراسة حديثة أن تناول المرأة 3 ثمرات من الفاكهة يوميا لمدة شهر، قبل استعدادها للإنجاب، يعمل على رفع نسبة الخصوبة لديها، مقارنة بالسيدات اللاتى يتناولن الأكلات السريعة والدجاج والبطاطس المقلية لأربع مرات على الأقل فى الأسبوع.

وكشفت الدراسة التي أجريت فى أستراليا ونيوزيلاندا وبريطانيا وأيرلندا، أن تناول السيدات لتلك الوجبات الضارة كالطعام السريع والمقليات، يعرضهن لمخاطر العقم بنسبة تصل إلى 21% فى مقابل 8% للنساء اللاتى يحرصن على تناول الفاكهة.

وأكدت الطبيبة الأسترالية «جيسكا جريجر»، التي شاركت فى الدراسة التى أجرتها جامعة «آديلايد» فى أستراليا، على 5 آلاف و598 سيدة، احتواء الخضراوات والفاكهة على مضادات الأكسدة وعدد من المكونات النباتية المهمة التي لها تأثير فعال على الخصوبة، أما الآكلات السريعة فهى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والصوديوم والسكريات.

وأشارت دراسات - أجريت على الفئران - أن الدهون الغذائية المرتفع تزيد من مقدار الدهون فى خلايا البويضة لتتسبب فى موت هذه الخلايا.

وقالت الأستاذة فى جامعة «آديلايد» الأسترالية، «كلير روبير»، المشاركة فى هذه الأبحاث، إن الغذاء الذى يحتوى على الفاكهة يعمل عل تحسين مستويات الخصوبة لدى المرأة ويخفض وقت حدوث الحمل، كما يرتبط استهلاك الفاكهة بقدرة متزايدة لحركة الحيوانات المنوية، بينما يخفض استهلاك الدهون والسكريات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المرأة خصوبة حمل إنجاب ولادة غذاء صحة جسم بويضات دهون

تصاعد التحذيرات من تراجع خصوبة المرأة الإماراتية