الاتحاد يسعى لإنقاذ موسمه والفيصلي يبحث عن مفاجأة بكأس خادم الحرمين

السبت 12 مايو 2018 11:05 ص

يسدل الستار، السبت، على منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2017-2018، بإقامة المباراة النهائية بين فريقي اتحاد جدة والفيصلي، على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضة - الجوهرة المشعة» بجدة، برعاية «الملك سلمان بن عبدالعزيز».

ويدخل اتحاد جدة المواجهة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور وخبرة النهائيات، من أجل إنقاذ موسمه الكاري باحتلاله المركز التاسع، بينما يأمل الفيصلي في مواصلة المفاجآت وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه.

بدأ اتحاد جدة مشواره بتحقيق الفوز على الكوكب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات دور الـ32، قبل أن يتغلب على الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات دور الـ16، كما تغلب على الشباب بنتيجة 3 – 1 في الدور ربع النهائي، وفى الدور النصف النهائي تمكن الاتحاد من تحقيق فوز عريض على الباطن بستة أهداف مقابل هدفين، ليحجز مقعده في المباراة النهائية.

بينما الفيصلي بدأ مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على الوطني بنتيجة 3-2 ضمن منافسات دور الـ32، بعدما تم اللجوء إلى الأوقات الإضافية، كما تفوق على النجوم بهدفين دون مقابل في دور الـ16 والقادسية بنتيجة 3 – 2 ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وتمكن من تخطي بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي ليحجز مقعده في المباراة النهائية.

وسيفتقد اتحاد جدة لجهود «بدر النخلي» العائد من عملية جراحية ناجحة ومن المتوقع غيابة لـ6 أشهر أخرى، في المقابل لا يوجد غيابات في صفوف الفيصلي سواء للإصابة أو للإيقاف.

تجدر الإشارة إلى أن الفريقين تواجها هذا الموسم في مباراتين ضمن منافسات دوري المحترفين، فاز الفيصلي في الدور الأول بنتيجة 2-1 وحسم التعادل مباراة الدور الثاني بنتيجة 3-3.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس خادم الحرمين اتحاد جدة الفيصلي