بسبب التلاعب.. تحويل حكم نهائي كأس ملك السعودية للمباحث الإدارية

السبت 12 مايو 2018 02:05 ص

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة «عادل عزت»، استبعاد الحكم الدولي «فهد المرداسي»، من إدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2018، وتحويله للمباحث الإدارية للتحقيق معه.

ويلتقي، السبت، فريقي اتحاد جدة والفيصلي، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضة - الجوهرة المشعة» بجدة.

وأصدر اتحاد الكرة السعودية، بيانا رسميا، عبر حسابه على «تويتر» أوضح من خلال أن قرار استبعاد «المرداسي»، جاء بمباركة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، «تركي آل الشيخ».

كما تقرر تعيين الحكم الإنجليزي «مارك كلاتبيرغ» لقيادة مواجهة اتحاد جدة والفيصلي بدلا من «المرداسي»، على أن يساعده «جيكوب كولن» و«بدر الشمراني»، و«خالد الطريس» كحكم رابع.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن سبب استبعاد «المرداسي» وتحويله إلى المباحث الإدارية، يعود إلى تواصله مع أحد رؤساء طرفي نهائي كأس خادم الحرمين، ووجود شبهات في مكالمات هاتفية ومحادثات بينهما، حيث كشف رئيس النادي كل المحادثات لرئيس هيئة الرياضة «آل الشيخ».

تجدر الإشارة إلى أن «فهد المرداسي» هو أحد الحكام الذين اختارهم الاتحاد الدولي «فيفا»، لإدارة مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

  كلمات مفتاحية

السعودية كأس خادم الحرمين فهد المرداسي الاتحاد