الولايات المتحدة تعزز الأمن حول سفاراتها قبل «حفل القدس»

السبت 12 مايو 2018 03:05 ص

عززت الولايات المتحدة إجراءاتها الأمنية حول سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في بلدان العالم الإسلامي، منذ أيام، وذلك قبل الافتتاح المزمع لسفارتها في مدينة القدس المحتلة، بعد غد الإثنين.

وذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن واشنطن «تتوقع احتجاجات وحدوث أعمال شغب حول سفاراتها أو بالقرب منها رفضا لقرارها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس»، بحسب مسؤول أمريكي (لم تذكر اسمه).

وتستعد (إسرائيل) للاحتفال بالذكرى السبعين لقيام كيانها المحتل، والذي سيكون مختلفا هذا العام، بعد قرار واشنطن نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى القدس، بعد الاعتراف بها عاصمة لـ(إسرائيل)، وهو القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ونقلت «سي إن إن» عن «بروس ريدل»، الخبير الأمني من مؤسسة «بروكينجز» الفكرية الأمريكية، قوله إن واشنطن «صبت البنزين على النار»، بالخروج من الاتفاق النووي مع إيران، في ظل هذا الوضع الملتهب في القدس والشرق الأوسط.

وأضاف أن قرار نقل السفارة يبعث بإشارة مفادها أن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة إيران «وهذه هي الإشارة التي تروق فقط للسعوديين والإسرائيليين»، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + د.ب.أ

  كلمات مفتاحية

نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واشنطن تعزيز الامن احتجاجات شغب