«الحوثيون» يعلنون تدمير دبابة سعودية ومقتل طاقمها جنوبي المملكة

السبت 12 مايو 2018 08:05 ص

أعلنت جماعة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، السبت، تدمير دبابة سعودية، ومقتل طاقمها، في قطاع نجران، جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء «سبأ»، التابعة لـ«الحوثيين»، عن مصدر عسكري، قوله إن «أفراد الجيش واللجان الشعبية (تابعون للحوثي)، دمروا دبابة سعودية بصاروخ موجه في موقع الطلعة بنجران، ولقي من كان على متنها حتفهم».

كما نقلت الوكالة عن مصدر عسكري آخر قوله إن «قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي، سقطوا بقصف مدفعي في ثلاثة مواقع بقطاع جازان، جنوبي المملكة».

وأفاد أنه «تم تدمير جرافة عسكرية سعودية بصاروخ موجه في موقع المحروق بالقطاع ذاته».

وقبل أيام، نشرت الخارجية السعودية رسما توضيحيا أشار إلى أن «الحوثيين» أطلقوا على السعودية منذ بدء الحرب في العام 2015، 132 صاروخا و66 ألفا و298 مقذوفا.

وحمّل وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، طهران المسؤولية عن هذه الهجمات، معتبرا أنه «لا تأثير لها على استقرار المملكة وتنميتها».

وتزايدت مؤخرا عمليات استهداف «الحوثيين» للقوات السعودية عن طريق شن هجمات من المناطق الحدودية، أوقعت عشرات القتلى من جنود وضباط الجيش السعودي، حسب روايات حوثية.

ومؤخرا، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» عن وجود «مجموعات عسكرية أمريكية صغيرة» تقوم بمهام محددة لحماية الحدود السعودية اليمنية.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي «الحوثيين»، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جرافة عسكرية دبابة سعودية صاروخ موجه الحوثيون الحرب في اليمن