اتحاد جدة يهزم الفيصلي ويتوج بكأس خادم الحرمين للمرة التاسعة

السبت 12 مايو 2018 09:05 ص

نجح فريق اتحاد جدة في التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، بعد مباراة ماراثونية انتهت بفوزه على نظيره الفيصلي بنتيجة 3-1، في نهائي البطولة، على «استاد مدينة الملك عبدلله الرياضية - الجوهرة المشعة» بجدة.

 

وجاءت بداية المباراة حماسية مع أفضلية للفيصلي، الذي كان الأخطر وهدد مرمى اتحاد جدة، قبل أن ينتفض العميد ويسيطر على مجريات الشوط الأول، حتى جاءت الدقيقة 45، ونجح «عبدالرحمن الغامدي» في تحويل الكرة التي وصلته من ركلة ركنية أرسلها «فيلانويفا»، برأسه إلى داخل شباك «مصطفى ملائكة»، مسجلاً هدف السبق للعميد.

وفي الشوط الثاني، ضغط الفيصلي على اتحاد جدة بكامل صفوفه من أجل إدراك التعادل، ونجح في تحقيق ما يريد في الدقيقة 91 ، ويسجل هدف التعادل عن طريق «سعيد ربيعي».

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، وعند الدقيقة 100 تلقى «ربيع سفياني» الكرة واستدار وسجل هدف الترجيح لاتحاد جدة، لكن الحكم يشير إلى تسلل قبل أن يحتكم إلى حكم الفيديو، ويعود يحتسب هدفاً.

وفي الدقيقة 116 ومن هجمة اتحادية مرتدة ينطلق «ربيع سفياني» من جهة اليسار بالكرة قبل أن يمررها إلى «عبد العزيز العرياني» الخالي تماماً من الرقابة ، ليسجل الهدف الاتحادي الثالث.

وخلال المباراة، أجرى الاتحاد تغييره الرابع لاول مرة في الملاعب السعودية ، بدخول «عمارالدحيم» محل «عمار النجار» في الدقيقة 119.

وخلال المباراة قام خادم الحرمين الشريفين، الملك «سلمان بن عبدالعزيز» بأداء رقصة العرضة السعودية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس خادم الحرمين اتحاد جدة الفيصلي الملك سلمان

لأول مرة.. الفيصلي بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين