«هاري» و«ميغان» يطلبان من أسقف أمريكي إلقاء كلمة في زفافهما

الأحد 13 مايو 2018 07:05 ص

طلب الأمير البريطاني «هاري» وخطيبته الممثلة الأمريكية «ميغان ميركل» من أسقف أمريكي كبير، إلقاء كلمة في حفل زفافهما المقرر انعقاده السبت المقبل.

وسيتزوج الأمير «هاري» حفيد الملكة «إليزابيث»، والذي يحتل المركز السادس في ترتيب ولاية العرش من «ميركل» التي تلعب دور بطولة في الدراما التليفزيونية الأمريكية «سوتش»، السبت المقبل في قلعة وندسور مقر العائلة المالكة البريطانية لما يقرب من 1000 عام.

وقال قصر كينزنغتون إن الأسقف «مايكل بروس كاري»، سينضم إلى «جوستين ويلبي» رئيس أساقفة «كانتربري»، والزعيم الروحي للطائفة الأنجليكانية، للمشاركة في الزفاف المتوقع أن يشاهده ملايين الأشخاص في أنحاء العالم.

والأسقف «كاري» هو الأسقف الـ27، والرئيس الحالي للكنيسة الأسقفية، وكان أول أمريكي من أصل أفريقي يتولى هذا المنصب عندما انتخب في عام 2015.

وسيشرف «ويلبي» على تبادل كلمات الوعود في حين سيدير المراسم نفسها عميد وندسور.

وقال «كاري» في بيان: «الحب الذي جمع بين الأمير هاري والآنسة ميغان ميركل وسيربطهما سويا أصله ومصدره الله وهو مفتاح الحياة والسعادة.. ولذا فنحن نحتفل ونصلي من أجلهما اليوم».

وأفادت أنباء بأن «ويلبي»، رئيس أساقفة كانتربري، قام بتعميد «ميركل» في مارس/آذار الماضي.

والكنيسة الأسقفية ومقرها الولايات المتحدة هي عضو تأسيسي في الطائفة الأنجليكانية العالمية والتي تعد كنيسة إنجلترا هي الكنيسة الأم لها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمير هاري ميغان ماركل ولاية العرش تعميد أسقف كنيسة مراسم زواج الكنيسة الأسقفية