تقدم لائتلافي «العبادي» و«الصدر» في الانتخابات البرلمانية العراقية‎

الأحد 13 مايو 2018 10:05 ص

كشف مصدر في مفوضية الانتخابات العراقية (مؤسسة تعنى بتنظيم الانتخابات) الأحد، عن تقدم لائتلاف «النصر» الذي يقوده رئيس الوزراء «حيدر العبادي» وائتلاف «سائرون» المدعوم من الزعيم الشيعي «مقتدى الصدر» في الانتخابات البرلمانية.‎

وقال المتحدث باسم الائتلاف الذي يقوده «العبادي»، إن الائتلاف حقق تقدما على المستوى الوطني في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية.

وأضاف «حسين العادلي»، أن ائتلاف «النصر» متقدم حتى الآن على المستوى الوطني في النتائج الأولية، لكن إجمالي النتائج ممكن أن تتضح مساء الأحد.

وأجريت الانتخابات البرلمانية في العراق، السبت، بنسبة مشاركة 44.52% تمثل 10.8 ملايين ناخب من أصل 24 مليونا يحق لهم التصويت.

وقال المصدر طالب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن المؤشرات الأولية للنتائج أظهرت تقدما لائتلاف «النصر» برئاسة رئيس الوزراء في بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية (ذات غالبية شيعية)، يليه ائتلاف «سائرون» المدعوم من قبل الزعيم الشيعي «مقتدى الصدر».

وأضاف المصدر أنه من المبكر معرفة عدد المقاعد التي حصل عليها كل ائتلاف.

ولم يصدر عن المفوضية حتى، ظهر الأحد، أي نتائج أولية رسمية حول انتخابات السبت.

والانتخابات البرلمانية العراقية 2018، هي الأولى التي تجرى في البلاد، بعد هزيمة تنظيم «الدولة الإسلامية» نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العراق العبادي مقتدى الصدر انتخابات