«كوشنر» و«إيفانكا» في تل أبيب استعدادا لافتتاح السفارة الأمريكية بالقدس

الأحد 13 مايو 2018 10:05 ص

وصلت «إيفانكا ترامب»، ابنة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وزوجها «غاريد كوشنر» مستشار الرئيس الأمريكي، إلى الأراضي المحتلة استعدادا للمشاركة في حفل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكانت «إيفانكا ترامب»، أعربت عن سعادتها البالغة، بمناسبة افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس  وأرفقت صورتها  في القدس، على حسابها بموقع «أنستغرام» معلقة في رسالة: «أعود بسعادة بالغة للقدس، يشرفني الانضمام إلى الوفد الموقر الذي يمثل الرئيس ترامب وإدارته والشعب الأمريكي في الحفل العظيم لإحياء ذكرى استقلال (إسرائيل) وافتتاح سفارتنا الجديدة بالقدس».

وقالت «إيفانكا»: «أتطلع للاحتفال بالذكرى الـ70 لاستقلال (إسرائيل) والمستقبل المشرق الذي ينتظرنا»، مضيفة: «سنصلي من أجل مستقبل لا حدود له للتحالف الأمريكي- الإسرائيلي… سنصلي من أجل السلام».

وسبق أن أعلنت الخارجية الأمريكية عن قائمة الحاضرين إلى حفل افتتاح السفارة، على رأسهم سفير أمريكا في (إسرائيل)، «ديفيد فريدمان»، بالإضافة إلى وفد من واشنطن يترأسه «كوشنر» و «إيفانكا»، ونائب وزير الخارجية «جون سوليفان»، ووزير الخزانة «ستيفن منوشين»، كما أنه من المقرر أن يشهد الافتتاح أيضا اجتماعا للوفد الأمريكي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو».

ويتزامن يوم 14 مايو/آيار، مع ذكرى يوم «النكبة» الـ70، والذي تعتبره (إسرائيل) ذكرى قيامها.

وكان «ترامب»، قد اتخذ قرارا بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واعتباره القدس عاصمة لدولة (إسرائيل)، وسط رفض دولي وعربي واسع، كما أعلن أيضا أنه قد يزور القدس لحضور حفل افتتاح السفارة الأمريكية فيها، ولكن البيت الأبيض نفى ذلك في وقت لاحق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوشنر إيفانكا ترامب السفارة الأمريكية بالقدس النكبة تل أبيب