4 قرارات لـ«كونتي» زلزلت استقرار تشيلسي

الأحد 13 مايو 2018 12:05 م

يعيش فريق تشيلسي موسماً كارثياً، بعدما فقد لقبه كبطل للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» كما فشل في احتلال المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، بعدما اختتم المسابقة المحلية في المركز الخامس.

وفي هذا الإطار رصد موقع «سبورتس كيدا» 4 قرارات، أدت إلى تراجع مستوى تشيلسي تحت قيادة الإيطالي «أنطونيو كونتي»، على النحو التالي:

- دخل «كونتي» في خلاف علني مع إدارة النادي، إذ أكد المدرب الإيطالي أنه غير راضٍ على سياسية النادي فيما يخص التعاقدات التي كان يعول عليها، من أجل مواصلة سيطرته على محليا.

- فرط «كونتي» في لاعب الوسط الصربي «نيمانيا ماتيتش»، الذي يعتبر حسب الكثير من المراقبين واحد من أحسن لاعبي العالم في قطع الكرات وضبط إيقاع المباراة، وساهما بشكل كبير في تألق النادي اللندني، الذي استغنى في بداية الموسم عن خدماته بشكل غريب، لصالح منافسه المباشر مانشستر يونايتد.

- دخل المدرب الإيطالي في مواجهة مباشرة مع مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي «جوزيه مورينيو»، الذي يجيد دور المواجهة بامتياز، واستنزفت على ما يبدو الكثير من طاقات «كونتي»، وصرفت تفكيره عن العديد من المباريات الحاسمة سواء على المستوى المحلي أو القاري.

- لم يسلم العديد من نجوم تشيلسي من قرارات «كونتي» التدريبية، فقد أجلس المدرب الإيطالي المهاجم الإسباني «دييجو كوستا» على دكة البدلاء ودخل في خلافات معه، وهو ما اضطره إلى مغادرة البلوز صوب فريقه السابق أتلتيكو مدريد، كما طالت أيضا مدافع الفريق البرازيلي «دافيد لويز»، الذي جلس هذا الموسم كثيرا على دكة البدلاء.

 

  كلمات مفتاحية

كونتي تشيلسي الدوري الإنجليزي البريميرليغ