الملك «سلمان» يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت

الأحد 13 مايو 2018 02:05 ص

تسلم العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، الأحد، رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر السلام بجدة، لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح»، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وتضمنت الرسالة الإشارة إلى عمق العلاقات الوطيدة والمتينة بين البلدين والتطلع إلى تعزيزها في جميع المجالات، كما تضمنت آخر المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وكان وزير الخارجية الكويتي قد أكد، الجمعة، أن مساعي أمير البلاد مستمرة لحل الأزمة الخليجية المتواصلة منذ منتصف العام الماضي، والتي وصفتها بـ «المؤلمة والمضرة».

ويأتي تسليم الرسالة الخطية بعد 10 أيام من من تسليم رسالة مماثلة من أمير الكويت لأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» 2 مايو/ آيار الجاري.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارًا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية أمير الكويت اغعاهل السعودي العلاقات السعودية الكويتية