انتخابات العراق.. الفرز الأولي يظهر تقدم حزب «طالباني» بالسليمانية

الأحد 13 مايو 2018 03:05 ص

أظهرت عمليات فرز أولية للأصوات في الانتخابات العراقية تقدم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بفارق كبير عن باقي منافسيه في محافظة السليمانية، حسب ما أفادت «رويترز»، الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصادر في مفوضية الانتخابات قولها إن الحزب الذي كان يتزعمه الرئيس العراقي الراحل «جلال طالباني» فاز بثمانية مقاعد على ما يبدو من أصل 18 مقعدا مخصصا للسليمانية في البرلمان العراقي.

وأضافت أن عمليات الفرز الأولية تشير إلى أن حركة التغيير (غوران) فازت بثلاثة مقاعد.

وتتنافس عدة أحزاب وقوى سياسية في السليمانية على الفوز بمقاعد في البرلمان العراقي من بينها حزب الاتحاد الوطني، وحركة التغيير، والجماعة الإسلامية، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة بزعامة «برهم صالح».

وشهدت السليمانية أكبر محافظات إقليم كردستان من حيث عدد السكان اشتباكات في ساعة متأخرة مساء السبت بين أنصار حزب الاتحاد الوطني، ومؤيدين لحركة التغيير وسط اتهامات بالتلاعب في الأصوات.

وجرت الانتخابات البرلمانية في العراق، السبت، بنسبة مشاركة 44.52% تمثل 10.8 ملايين ناخب من أصل 24 مليونا يحق لهم التصويت.

والانتخابات البرلمانية العراقية 2018، هي الأولى التي تجرى في البلاد، بعد هزيمة تنظيم «الدولة الإسلامية» نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

العراق السليمانية انتخابات العراق