هذا ما ينتظر سموحة إذا انسحب من نهائي كأس مصر

الأحد 13 مايو 2018 04:05 ص

كشف اتحاد الكرة المصري، برئاسة «هاني أبوريدة»، عن العقوبات التي تنتظر فريق سموحة إذا قرر الانسحاب من مواجهة نظيره الزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر موسم 2017-2018.

وكان رئيس نادي سموحة، «محمد فرج عامر»، هدد بالانسحاب حال عدم إسناد المباراة إلى طاقم تحكيم أجنبي.

وأوضح اتحاد الكرة، أن اللائحة تنص على إيقاف الفريق المنسحب من البطولة لمدة عام، وتغريمه 250 ألف جنيه، وعدم منحه رخصة المحترفين، والتي تمنحه الحق في المشاركة بالبطولات الأفريقية المختلفة.

وأضاف أن المبلغ الذي سدده «فرج عامر» قيمة المديونيات الخاصة بنادي سموحة، والتي تقدر بـ400 ألف جنيه، حتى لا يتم إيقاف قيد لاعبيه في الموسم الجديد، لافتاً إلى أن المبلغ الذي حصله الاتحاد من النادي السكندري يصل إلى 256 ألف جنيه، ويتبقى عليه ما يقرب من 150 ألف جنيه، يجب أن يسددها من مديونياته حتى يتم السماح له بقيد لاعبين جدد في الموسم المقبل.

وتختلف كأس مصر عن الدوري الممتاز؛ فالأخير ملك للأندية ولجنتها، بينما الأول ملك اتحاد الكرة ويحق له التصرف فيها حسب لوائحه، بداية من الرعاة والإعلانات وصولاً إلى الحكام، فلا يحق لأي ناد استقدام حكام أجانب حتى وإن تحمل التكاليف.

وحدد الاتحاد المصري، الثلاثاء المقبل، لإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم 2017-2018، على إستاد برج العرب بين فريقي الزمالك وسموحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سموحة الزمالك الدوري المصري كأس مصر