مصر.. القبض على «توفيق عكاشة» لتنفيذ حكم حبسه بقضية تزوير

الأحد 13 مايو 2018 05:05 ص

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على عضو مجلس النواب السابق الإعلامي «توفيق عكاشة»، في حي العجوزة بالقاهرة، لتنفيذ حكم قضائي نهائي صادر ضده، فى قضية تزوير شهادة الدكتوراه، بحسب مصدر أمني.

وكانت المحكمة قد أيدت الحكم الصادر ضد «عكاشة»، عقب إدانته بارتكاب «واقعة تزوير شهادة الدكتوراه المنسوب صدورها من جامعة ليكوود برادينتون الدولية بولاية فلوريدا بأمريكا، واستعمالها في تقديمها إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بانتخابات مجلس النواب دورة 2015، حيث قدمها ضمن أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب وادعائه بها في حواراته التليفزيونية».

وأثبتت المحكمة عدم وجود جامعة بهذا الاسم في ولاية فلوريدا.

وكان مقدم البلاغ ضد «عكاشة»، كشف أنه حاصل على مؤهل فوق متوسط، بتقدير «مقبول» من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ (دلتا النيل/ شمال)، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه، لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

يشار إلى أن «عكاشة»، معروف بتوجهاته المعادية للثورة المصرية في 25 من يناير/كانون الثاني 2011، ثم لجماعة «الإخوان المسلمين»، كما تتحدث الكثير من التقارير عن علاقاته بجهات أمنية في الدولة تستخدمه لتمرير رسائل بعينها أو تحقيق أهداف محددة.

وكان «عكاشة» كشف بنفسه، لأول مرة عن تمويل رجال أعمال إماراتيين لقناة «الفراعين»، التي استخدمها ضد الحراك الديمقراطي في مصر، قبل أن تغلقها سلطات الانقلاب في 2016.

  كلمات مفتاحية

قضية تزوير توفيق عكاشة مصر