ليفربول يخطف بطاقة «تشامبيونزليغ» وتشيلسي يذهب إلى «يوروباليغ»

الأحد 13 مايو 2018 06:05 ص

عاد فريق ليفربول إلى طريق الانتصارات ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، بعدما حقق انتصاراً سهلاً على حساب ضيفه برايتون بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة.

وحملت رباعية الريدز توقيع كل من المصري «محمد صلاح» في الدقيقة 26 ليتوج رسمياً بلقب هداف البطولة برصيد 32 هدفاً، ثم سجل «ديان لوفرين» الهدف الثاني في الدقيقة 40، وسجل «دومينيك سولانكي» الهدف الثالث في الدقيقة 53، واختتم «أندري روبرتسون» الأهداف في الدقيقة 85.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 75 نقطة محتلاً المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة، ويضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد، فيما تجمد رصيد برايتون عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

في نفس الجولة، تلقى فريق تشيلسي هزيمة مذلة على يد مضيفه نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب سانت جيمس بارك».

وسجل «دوويت جايل» الهدف الأول عند الدقيقة 23، وأضاف «أيوزي بيريز» الهدفين الثاني والثالث عند الدقيقتين 59 و63.

وتجمد رصيد تشيلسي بهذه الخسارة عند النقطة 70 نقطة في المركز الخامس، ليتأكد فشله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث سيضر لخوض منافسات الدوري الأوروبي، أما نيوكاسل فأنهى الموسم وفي رصيده 44 نقطة.

وضمن توتنهام المركز الثالث والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزًا مثيرًا على ضيفه ليستر سيتي، بنتيجة 5-4، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب ويمبلي».

وضمن توتنهام المركز الثالث الذي يضمن لصاحبه التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 77 نقطة، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وحقق مانشستر سيتي رقما فريدا في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد فوزه اليوم على ساوثهامبتون، بنتيجة 1-0، أحرزه البرازيلي «غابرييل خيسوس».

وبات مانشستر سيتي أول فريق يصل لـ100 نقطة في تاريخ الدوري الإنجليزي، جمعهم من 32 فوزاً و4 تعادلات وهزيمتين وسجل 106 هدفا واستقبل 27 هدفا في 38 مباراة.

هذا وأكد مانشستر يونايتد وصافته للبطولة بالفوز على مضيفه واتفورد بنتيجة 1-0، فيما فاز وست هام يونايتد على ضيفه إيفرتون بنتيجة 3-1، وعاد بورنموث بفوز غالي من ملعب بيرنلي، بنتيجة 2-1.

وودع وست بروميتش ألبيون منافسات الدوري الممتاز بالخسارة أمام مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-0، وتأكد هبوط سوانزي سيتي بعدما خسر على يد ضيفه ستوك سيتي الذي رافقه إلى دوري الدرجة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول دوري أبطال أوروبا تشامبيونزليغ