«خاشقجي»: أول رئيسة عربية ستصل بأصوات الإسلاميين وليس الليبراليين

الأحد 13 مايو 2018 07:05 ص

قال الكاتب السعودي، «جمال خاشقجي» إنه يراهن على وصول أول رئيسة عربية إلي منصب رئاسة الدولة بتصويت الإسلاميين.

وأضاف في تغريدة على «تويتر» «حداثي بورقيبي يحتج أن تكون امرأة «شيخ» لمدينة تونس، وتشارك في موكب 27 رمضان التقليدي .. أراهن أن أول رئيسة عربية ستصل بأصوات الإسلاميين وليس هولاء الليبراليون المزيفون».

 

 

ويأتي حديث «خاشقجي»، عقب تصريحات ساخرة علي لسان المكلف بالاتصال في حركة «نداء تونس»، «فؤاد بوسلامة»، قال فيها «تصور امرأة ليلة 27 من رمضان في الجامع؟ لا يعقل في تقاليدنا هناك الأعياد الدينية وعندنا تقاليد في الجوامع للأسف نحن بلد إسلامي».

 وأضاف أنه «لا يمكن أن تكون امرأة على رأس بلدية تونس».

وجاءت تصريحات «بوسلامة» ردا على سؤال إعلامي تونسي فيما يخص إمكانية تولي مرشحة حركة النهضة الإسلامية «سعاد عبدالرحيم» منصب شيخ مدينة تونس كأول امرأة تتقلد هذا المنصب في تاريخ البلاد.

وتسعى «سعاد عبدالرحيم»، مرشحة حزب «النهضة» الإسلامي، لتولي المنصب المهم، بعد أن حل حزبها في المرتبة الأولى في الانتخابات البلدية في العاصمة التونسية.

و«سعاد عبد الرحيم» (53 عاما)، صيدلانية، تدير شركة أدوية مهمة في تونس، وهي أم لطفلين وتسعى للوصول إلى المنصب لـ«رسم الصورة الحقيقية للمرأة التونسية»، مؤكدة في تصريحات صحفية سابقة، أن ترشيحها «سيظهر التغيير الحاصل للعقليات في بلادها».

وسبق لحركة النهضة أن رشحت «سعاد عبدالرحيم» على رأس قائمتها بدائرة تونس خلال انتخابات المجلس الوطني التأسيسي لسنة 2011، وكان خبر ترشيحها آنذاك مفاجأة لجميع التونسيين باعتبارها غير منتمية للحركة، وهي سياسية مستقلة وغير محجبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نداء تونس امرأة عربية خاشقجي الإسلاميون الليبراليون