رغم تعادله مع روما.. يوفنتوس يتوج بالدوري الإيطالي للمرة السابعة توالياً

الأحد 13 مايو 2018 09:05 ص

نجح فريق يوفنتوس في الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي «سيريا آ» للموسم السابع على التوالي، بعدما تعادل سلبياً مع مضيفه روما، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب الأولمبيكو»، ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر المسابقة.

كان فريق روما المتسلح بعاملي الأرض والجمهور هو الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى، أما يوفنتوس فاختفت خطورته معظم فترات المباراة.

وبهذا التعادل حسم يوفنتوس لقب الدوري للمرة السابعة على التوالي ورقم 34 في تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى 92 نقطة متفوقا بفارق 4 نقاط عن ملاحقه نابولي، أما ذئاب العاصمة الإيطالية رفعوا رصيدهم إلى 74 نقطة، ليبقى مهددا بفقدان المركز الثالث، حيث يلاحقه جاره لاتسيو برصيد 72 نقطة.

وكان نابولي قد عاد من ميدان مضيفه سامبدوريا، بفوز سهل بنتيجة 2-0، حملت الأهداف توقيع كل من «اركاديوز ميليك» و«راؤول ألبيول»، عند الدقيقتين 72 و80.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد نابولي إلى 88 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 54 في المركز التاسع.

وضمن منافسات الجولة الـ37 أيضاً، أجبر أتالانتا ضيفه ميلان على التعادل بهدف لكل منهما، ليحرمه من ضمان المركز السادس المؤهل لدور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، ويؤجل الحسم بينهما إلى الجولة الأخيرة.

وبهذا التعادل وصل رصيد ميلان إلى 61 نقطة، في المركز السادس، بفارق نقطة واحدة عن أتالانتا صاحب المركز السابع برصيد 60 نقطة.

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس الكالتشيو لاتسيو نابولي

8 منعرجات حسمت اللقب 33 لـ«يوفنتوس» تاريخيًا