«الوطن يفخر بك».. هتافات أتراك لندن ترحيبا بـ«أردوغان»

الأحد 13 مايو 2018 09:05 ص

بأعلام تركيا.. وقفت أعداد كبيرة من المواطنين الأتراك، الأحد، أمام الفندق الذي يقيم به الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان» خلال زيارته للعاصمة البريطانية للندن، ورحبوا به حاملين أعلام تركيا.

ووصل «أردوغان» إلى بريطانيا الأحد، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وعند عودة «أردوغان» بصحبة زوجته «أمينة»، إلى فندق «فور سيزونز» الذي يقيم به، بعد مشاركته في منتدى «اللسان العذب»، وجد في استقباله عددا كبيرا من المواطنين الأتراك.

وألقى أردوغان السلام على المواطنين المتجمعين لاستقباله، وتبادل أطراف الحديث والتقط صورا مع عدد منهم.

وقبيل توجهه إلى لندن، عقد «أردوغان» مؤتمرا صحفيا عقده بمطار أتاتورك بإسطنبول، شدد خلاله على أن بلاده تولي اهتماما خاصا لتطوير التعاون مع المملكة المتحدة، وأنّ منتدى «اللسان العذب» له إسهامات كبيرة في هذا الخصوص، كاشفا عن أنه يهدف لـ«رفع حجم التبادل التجاري بين أنقرة ولندن إلى 20 مليار دولار، وبريطانيا لديها استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في تركيا».

وأضاف أنه سيبحث مع رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي» خلال زيارته إلى بريطانيا، العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب والمسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

و«اللسان العذب» منتدى تم إطلاقه عام 2010؛ بهدف تعزيز العلاقات بين تركيا وبريطانيا، وإقامة تقارب بين شعبيهما، وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني بالبلدين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان تركيا بريطانيا