وزير الخارجية الكويتي ينقل رسالة من «الصباح» لأمير قطر

الاثنين 14 مايو 2018 08:05 ص

يزور وزير الخارجية الكويتي «صباح خالد الحمد الصباح»، العاصمة القطرية الدوحة، الإثنين؛ لتسليم أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، رسالة من أمير دولة الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح». 

يأتي ذلك أن سلم وزير الخارجية الكويتي رسالة خطية من أمير البلاد إلى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وأخرى لولي عهد البحرين الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة».

والجمعة الماضي، وصف وزير الخارجية الكويتي الأزمة الخليجية التي أوشكت أن تكمل عامها الأول، بـ«المؤلمة والمضرة لنا جميعا».

ولم تفصح الدبلوماسية الكويتية عن فحوى الرسائل، لكن الأغلب أنها تتضمن آخر المستجدات بشأن الأزمة الخليجية، والوساطة الكويتية لتقريب وجهات النظر بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتقود الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو/حزيران 2017، عندما فرضت الدول الخليجية الثلاث إضافة إلى مصر حصارا شاملا على دولة قطر.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها «إجراءات عقابية»، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات الكويت البحرين قطر مصر الصباح تميم الأزمة الخليجية

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من نظيره الكويتي