«حزب الله» يعتبر نقل سفارة أمريكا للقدس تحرك أحادي بلا قيمة

الاثنين 14 مايو 2018 09:05 ص

قلل «حزب الله» اللبناني، من الخطوة الأمريكية بنقل سفارتها من (تل أبيب) إلى القدس، واعتبرها خطوة من «جانب واحد لا قيمة لها».

ونقل تليفزيون «المنار»، التابع لـ«حزب الله»، عن نائب الأمين العام للحزب الشيخ «نعيم قاسم»، قوله إنه لا قيمة لقرار نقل السفارة الأمريكية في (إسرائيل) إلى القدس.

ووصف «قاسم» التحرك بأنه من جانب واحد.

ولفت إلى أن «محور المقاومة مارد انطلق، ولن يدخل إلى قفص المذلة والتبعية»، مشيرا إلى أن «نهاية هذه المرحلة التحرير، وهدفها فلسطين من البحر إلى النهر غير منقوصة أبدا».

وسبق أن أدان «حزب الله»، القرار الأمريكي، ودعا العرب والمسلمين لوقفة واحدة في وجه الغطرسة الصهيونية والصلف الأمريكي، انتصارا للقدس ودفاعا عنها، لمنع استلابها وطمس تاريخها.

ومن المقرر أن يتم تدشين السفارة الأمريكية الجديدة بالقدس، في احتفال الإثنين، بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام دولة (إسرائيل)، وفق التقويم الغريغوري، وكذلك مع الذكرى السبعين للنكبة، عندما تهجر أو نزح أكثر من 760 ألف فلسطيني في حرب 1948.

وتخلى الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في قراره نقل العاصمة من (تل أبيب) إلى القدس، عن الإجماع الدولي الذي استمر على مدى عقود بشأن ضرورة التوصل إلى اتفاق على وضع القدس كجزء من اتفاق سلام على حل الدولتين بين (إسرائيل) والفلسطينيين.

ويأتي افتتاح السفارة الجديدة في أعقاب اعتراف «ترامب» في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، وهو قرار قال إنه أوفى من خلاله بتعهدات سياسية أعلنها الساسة في واشنطن على مدار عقود وأضفى الصبغة الرسمية على الواقع على الأرض.

وثار غضب الفلسطينيين من تغيير «ترامب» السياسة التي التزمت بها الإدارات السابقة والتي كانت تربط بقاء السفارة الأمريكية في (تل أبيب) بإحراز تقدم في جهود السلام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السفارة نقل السفارة حزب الله إسرائيل أمريكا القدس