تحالف يقوده «الحشد» يحصد 40 مقعدا في الانتخابات العراقية

الاثنين 14 مايو 2018 10:05 ص

قال تحالف «الفتح» الذي تقوده قوى سياسية محسوبة على «الحشد الشعبي»، الإثنين، إنه حصل على نحو 40 مقعدا في البرلمان العراقي، من أصل 329 مقعدا.

وقال قيادي في تحالف «الفتح»، رفض ذكر اسمه، إن «تحالف الفتح حصل على 11 مقعدا في بغداد، و6 مقاعد في البصرة، و3 مقاعد في بابل، ومقعدان في محافظات كربلاء والنجف وذي قار وواسط والمثنى والديوانية وديالى، ومقعد واحد في محافظتي نينوى والأنبار»، حسب «الأناضول».

وجاء تحالف «سائرون» الذي يجمع «الصدر» والحزب الشيوعي على أساس مكافحة الفساد، في المرتبة الأولى في ست محافظات من أصل 18، وثانيا في أربع أخرى.

وتجمع أنصارهم الذين يتظاهرون أسبوعيا ضد الفساد منذ عام 2015، حاملين صور «الصدر» ومطلقين الألعاب النارية في وسط بغداد للاحتفال «بالنصر على الفاسدين» و«المرحلة الجديدة للشعب العراقي»، حسب ما قال «زيد الزاملي» (33 عاما) لوكالة «فرانس برس».

أما تحالف «الفتح» الذي يضم فصائل «الحشد الشعبي» التي لعبت دورا حاسما في دعم القوات الأمنية لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية»، فحل أولا في أربع محافظات، وثانيا في ثمان أخرى.

وبالنسبة إلى «العبادي»، المدعوم من التحالف الدولي، فحل خلف «الفتح» و«سائرون» في جميع المحافظات ما عدا نينوى، وكبرى مدنها الموصل التي أعلن «العبادي» تحريرها في يوليو/تموز الماضي.

ويخوض أكثر من 7 آلاف مرشح في 18 محافظة الانتخابات هذا العام من أجل الفوز بمقاعد في البرلمان الذي يضم 329 مقعدا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الانتخابات العراقية تحالف الفتح الحشد الشعبي