بأبطال آسيا.. السد يسعى لتأكيد تفوقه على أهلي جدة والجزيرة يبحث عن ريمونتادا

الاثنين 14 مايو 2018 11:05 ص

يلتقي الإثنين، فريق أهلي جدة السعودي مع نظيره السد القطري، على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة» بجدة، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2018.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، على «استاد جاسم بن حمد» في الدوحة، الإثنين الماضي، انتهت بفوز السد، بنتيجة 2-1.

وصعد السد إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن برسبوليس الإيراني المتصدر صاحب الـ13 نقطة.

في المقابل، شق أهلي جدة طريق في البطولة ضمن المجموعة الأولى، حيث قدم أداء رائعا استطاع من خلاله أن يحتل صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، بـ4 انتصارات وتعادل في اثنين دون أي هزيمة في الـ6 مباريات.

ويدخل أهلي جدة المباراة بهدف الفوز ولا غيره مع مراعاة فارق الأهداف، حيث يحتاج للفوز بنتيجة 1-0 على أقل تقدير من أجل خطف بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي.

في المقابل يطمح السد في العودة إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014، حيث يحتاج للعودة إلى الديار بنتيجة التعادل على أقل تقدير، للعبور إلى الدور التالي.

وتشهد صفوف السد عودة «بيدرو كوريرا» الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، بينما يستعيد أهلي جدة خدمات «سلمان المؤشر» الذي غاب لنفس السبب.

وسبق للفريقين أن تقابلا في مباراتين، وذلك عام 2008 ضمن المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، فاز السد في قطر بنتيجة 2-1، وحسم التعادل بنتيجة 2-2 المباراة التي جمعتهما في السعودية.

وفي إطار منافسات دور الـ16 أيضا، يستضيف فريق بیرسبولیس الإيراني نظيره الجزيرة الإماراتي، على «استاد آزادي».

يدخل الجزيرة اللقاء وهو متأهلا كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أحرزهما من انتصارين وتعادلين وهزيمتين ليتساوى في عدد النقاط مع الغرافة ولكن متفوقا عليه بعدد الأهداف.

فيما تصدر بیرسبولیس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، حصدهم من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، ليتفوق على السد وناساف والوصل.

وكانت مباراة الذهاب بينهما في الإمارات انتهت بفوز بیرسبولیس بنتيجة 3-2، ليضع قدما في دور ربع النهائي، حيث يتوجب على منافسه الجزيرة الفوز بنتيجة 2-0، على أقل تقدير.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة السد أبطال آسيا