نقل الإعلامي المصري «توفيق عكاشة» من السجن إلى المستشفى

الاثنين 14 مايو 2018 12:05 م

قررت السلطات المصرية، الإثنين، نقل البرلماني السابق والإعلامي المثير للجدل «توفيق عكاشة» إلى إحدى المستشفيات؛ بدعوى تعرضه لإغماء مفاجئ.

وأوقفت إدارة قسم شرطة مدينة نصر، شرقي القاهرة، إجراءات نقل «عكاشة» إلى سجن طرة؛ لتنفيذ حكم بحبسه عاما لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه.

وقالت مصادر أمنية، إن «عكاشة» تعرض لحالة إغماء شديدة، ليصدر مأمور القسم قرارا بنقله لإحدى المستشفيات، بحسب «إرم نيوز».

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية، أمس الأحد، القبض على مالك قناة «الفراعين» (خاصة)، الذي أسقطت عضويته من مجلس النواب على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي في القاهرة، قبل عامين.

وكانت المحكمة قد أيدت الحكم الصادر ضد «عكاشة»، عقب إدانته بارتكاب «واقعة تزوير شهادة الدكتوراه المنسوب صدورها من جامعة ليكوود برادينتون الدولية بولاية فلوريدا بأمريكا، واستعمالها في تقديمها إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بانتخابات مجلس النواب دورة 2015، حيث قدمها ضمن أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب وادعائه بها في حواراته التليفزيونية».

وأثبتت المحكمة عدم وجود جامعة بهذا الاسم في ولاية فلوريدا.

وفي 2 مارس/آذار 2016، أسقط البرلمان المصري عضوية «عكاشة» على خلفية استضافته السفير الإسرائيلي بمنزله في القاهرة، لكن تقارير أشارت إلى تجاوزه الخطوط الحمراء في ما يتعلق بعلاقاته بالأجهزة السيادية.

وفي مايو /أيار الماضي، قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس «عكاشة»، سنة مع دفعه لـ5 آلاف جنيه كفالة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

  كلمات مفتاحية

مصر توفيق عكاشة قناة الفراعين وزارة الداخلية المصرية تزوير الدكتوراه