«كوشنر»: (إسرائيل) أصبحت وصية على القدس وكل ما فيها

الاثنين 14 مايو 2018 02:05 ص

قال مستشار الرئيس الأمريكي وصهره «غاريد كوشنر» إن القدس هي «القلب الأبدي» للشعب اليهودي، مشددا على أن «إسرائيل هي الوصي المسؤول الآن عن القدس وكل ما فيها».

وأضاف خلال كلمته بحفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة، الإثنين، أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وعد منذ 5 أشهر بنقل سفارة واشنطن إلى القدس، واليوم هو «يوم الوفاء بالعهد»، مضيفا: «نحن عندما نعد فإننا نوفي».

وتابع: «أشعر بشرف كوني في القدس، تلك المدينة التاريخية التي باتت تضم كافة الأديان ويمارس فيها أتباعها عباداتهم بسلام»، مردفا: «إسرائيل باتت منارة للحرية والتقدم في المنطقة والعالم».

واعتبر «كوشنر» أن «إسرائيل دولة ذات سيادة، ومن حقها أن تختار عاصمتها كبقية دول العالم».

وقال إن ما فعلته أمريكا حيال (إسرائيل) خلال الأشهر الماضية، ووصولا إلى اليوم، أثبت للعالم أن أمريكا دولة يمكن الوثوق بها، وأنها تقف بجانب حلفائها وتدعمهم، وأنها تقوم دوما بما هو صحيح وواجب.

ومضى صهر «ترامب» في حديثه قائلا: إن «القادة العرب في الأردن ومصر والسعودية وغيرها» أعادوا ترتيب أولوياتهم الآن، وباتوا يعلمون أن «العدو الإيراني» هو الخطر الحقيقي على دولهم ورفاهية شعوبهم، لذلك فإنهم باتوا منخرطين في تحالفات وثيقة وجديدة ضد «هذا العدو».

واختتم كلمته بالتأكيد على أنه «أحد أحفاد اليهود الناجين من المحرقة النازية، والذين استضافتهم أمريكا أرض الآمال».

وضم الوفد الأمريكي في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، نائب وزير الخارجية الأمريكي «جيمس سوليفان»، ووزير الخزانة «ستيف منوشين»، ومستشار الرئيس الأمريكي وصهره «غاريد كوشنر»، وزوجته «إيفانكا ترامب».

ويأتي الاحتفال بالتوازي مع حملة قمع عنيفة شنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، شرقي قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد وجرح مئات الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اسرائيل القدس نقل السفارة الأمريكية إلى القدس جاريد كوشنر ترامب عاصمة حفل