قطر تستنكر المجزرة الوحشية لقوات الاحتلال ضد الفلسطينيين

الاثنين 14 مايو 2018 03:05 ص

أعربت قطر عن استنكارها وإدانتها بأشد العبارات، المجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزل في قطاع غزة ومنهم أطفال ونساء أثناء احتجاجهم السلمي والمشروع على قرار الولايات المتحدة الأمريكية أحادي الجانب والمخالف لجميع القرارات الأممية ذات الصِلة، بنقل سفارتها إلى القدس.

وقالت المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية «لولوة الخاطر»، الإثنين، إن دولة قطر تدعو كافة القوى الدولية والإقليمية التي لها كلمة مسموعة لدى (إسرائيل) إلى التحرك الفوري لإيقاف آلة القتل الوحشي، كما تدعو مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته، حسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وشارك آلاف الفلسطينيين، الإثنين، في «مليونية الزحف نحو الحدود»، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، إحياء لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس، وفي إطار فعاليات «مسيرات العودة».

وأسفرت «مليونية الزحف» عن وقوع عشرات الشهداء وآلاف الجرحى الفلسطينيين، برصاص الاحتلال، فحسب وزارة الصحة الفلسطينية وصل عدد الشهداء إلى 43 إضافة إلى أكثر من 2500 مصاب.

وبدأ الشبان منذ ساعات الصباح بإشعال الإطارات المطاطية وقص السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948، وإطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وتمكن الشبان، صباح الإثنين، من إسقاط طائرة مسيرة كانت تلقي قنابل حارقة تجاه مخيم العودة شمال قطاع غزة، وسيطروا عليها.

  كلمات مفتاحية

فلسطين قطر لولوة الخاطر الاحتلال الإسرائيلي غزة نقل السفارة الأمريكية للقدس