«نتنياهو» بـ«حفل السفارة»: القدس عاصمتنا الأبدية ولن تقبل التقسيم

الاثنين 14 مايو 2018 03:05 ص

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، الإثنين، أن «القدس ستبقى إلى الأبد عاصمة الشعب اليهودي والدولة اليهودية، ولن تقبل التقسيم».

واعتبر، خلال كلمته في احتفال نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى القدس، أن «هذا اليوم سيبقى في الذاكرة الإسرائيلية».

وقال: «هذا يوم عظيم. يوم عظيم للقدس.. يوم عظيم لدولة (إسرائيل).. يوم سيحفر في ذاكرتنا الوطنية لأجيال».

ووجه «نتنياهو» الشكر للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، «لشجاعته على الوفاء بوعده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس»، مؤكدا أنه «جعل التحالف مع (إسرائيل) أكبر من أي وقت مضى».

وانطلقت في القدس احتفالية نظمتها (إسرائيل) للاحتفاء بالقرار الأمريكي بنقل سفارة واشنطن إلى القدس، بحضور عدد من السفراء الأجانب، ووفد أمريكي يضم نائب وزير الخارجية الأمريكي «جيمس سوليفان»، ووزير الخزانة «ستيف منوشين»، ومستشار الرئيس الأمريكي وصهره «غاريد كوشنر»، وزوجته «إيفانكا ترامب».

وخلال كلمة مسجلة له تم إذاعتها بالحفل، اعتبر الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أن «القدس هي عاصمة الشعب اليهودي منذ الماضي السحيق»، بينما قال مستشاره وصهره «غاريد كوشنر»، خلال كلمته، إن «القدس هي القلب الأبدي للشعب اليهودي، وأن (إسرائيل) هي الوصية عليها الآن».

ويأتي الاحتفال بالتوازي مع حملة قمع عنيفة شنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، شرقي قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا، منذ صباح الإثنين حتى الآن، علاوة على مئات الجرحى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

(اسرائيل) القدس نتنياهو نقل سفارة أمريكا للقدس حفل