اعترافات «المرداسي» و3 اتهامات جديدة تزلزل الشارع الرياضي السعودي

الاثنين 14 مايو 2018 04:05 ص

يبدو أن أزمة الحكم الدولي السعودي الموقوف «فهد المرداسي»، سوف تكشف عن مفاجآت كبرى، خلال الفترة القادمة، بعدما ظهرت المزيد من الحقائق التي كشفت تورطه في قضايا تلاعب في نتائج العديد من المباريات.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن استبعاد «المرداسي» من إدارة مباراة اتحاد جدة والفيصلي، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتحويله للمباحث الإدارية للتحقيق معه، على خلفية شبهات تلاعب في المباريات وتلقى رشوة.

وكان أحد رؤساء طرفي النهائي، قد تواصل مع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، وأبلغه عن وجود شبهات في مكالمات هاتفية ومحادثات بينه وبين الحكم المونديالي.

وكشفت مصادر سعودية، الإثنين، أن أحد رؤساء الأندية السابقين اتصل بـ«آل الشيخ» وأبلغه عن ثلاث حالات سابقة بطلها «المرداسي».

وأوضحت تلك المصادر أن «آل الشيخ» أمر فتح تحقيق عاجل حول كواليس مباراة فريقي هجر والطائي، خاصة بعدما قام الحكم بالاعتراف بعدد من القضايا المثيرة للجدل، والتي قد توسع دائرة الاتهامات لتطول أطرافا جديدة في الوسط الرياضي السعودي.

وفتح الاتحاد السعودي لكرة القدم، تحقيقًا موسعًا بشأن هذه القضية، من أجل معرفة كافة تفاصيلها، فيما تبدو الصورة ضبابية حول إمكانية لحاق «المرادسي» بالمونديال في ظل الاتهامات التي طالته.

تجدر الإشارة إلى أن «فهد المرداسي» هو أحد الحكام الذين اختارهم الاتحاد الدولي «فيفا»، لإدارة مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المرداسي الاتحاد الدولي التحكيم السعودي