فلسطين والسعودية والكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لجلسة طارئة

الاثنين 14 مايو 2018 05:05 ص

دعا مندوبو فلسطين والسعودية والكويت بالأمم المتحدة إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع الملتهبة في فلسطين.

وأعلن مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة «رياض منصور» أن مجلس الأمن الدولي قد يعقد جلسة طارئة خلال 24 ساعة لمناقشة التطورات في فلسطين.

وكان سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية «رياض المالكي» قد شدد، الأحد، في تصريحات صحفية، على ضرورة توصيل رسالة عربية موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد سعيها الجاد لإبطال قرار «ترامب»، بعد دعوته مجلس جامعة الدول العربية لعقد اجتماع عاجل لمواجهة قرار الولايات المتحدة المتمثل بنقل سفارتها إلى القدس.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي على الشريط الحدود بين قطاع غزة المحاصر و(إسرائيل) أثناء مشاركتهم في «مسيرة العودة الكبرى»، واحتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع أن أطفالا كانوا من بين القتلى والجرحى الذين سقطوا في مخيمات مختلفة على طول الشريط الحدودي مع (إسرائيل)، وأسفرت المواجهات عن سقوط 52 شهيدا فلسطينيا وإصابة أكثر من ألفين آخرين، مشيرة إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة بسبب خطورة الإصابات.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين السعودية الكويت جلسة طارئة مجلسة الأمن شهداء مظاهرات

أول سفير للكويت لدي فلسطين يستعد لتقديم أوراق اعتماده