«حماس»: لن يطول صبرنا على المجزرة الصهيونية

الاثنين 14 مايو 2018 05:05 ص

قال «خليل الحية» القيادي البارز في حركة «حماس»، إن الجناح المسلح للحركة، «كتائب القسام»، وفصائل المقاومة، «لن يطول صبرها على الجرائم الإسرائيلية»، وآخرها قتل المتظاهرين السلميين خلال مجزرة اليوم.

وأضاف «الحية»، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، شرق مدينة غزة، تعقيبا على المجزرة الإسرائيلية التي راح ضحيتها نحو 52 فلسطينيا وأكثر من 2400 جريح: «شعبنا أراد أن يمارس حقه في السلمية، لكن إن استمر العدو في مزيد من القتل لن يطول الصبر ما بقي العدوان وما بقي الحصار قائما على غزة».

وأردف: «إن مسيرات شعبنا السلمية أغرت العدو بمزيد من سفك الدماء، وفصائل المقاومة وكتائب القسام لن يطول صبرها».

وتابع: «الرد الطبيعي على هذا العدوان بقتل الأبرياء والسلميين اليوم، من الأطفال والنساء، يجب أن يكون عربيا وإسلاميا، بانتفاضة عارمة في كل العواصم، وفي غزة والضفة الغربية، وفي فلسطين التاريخية والشتات».

وأكد  أن «(إسرائيل) يجب أن تدفع ثمن هذا القتل، وثمن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس».

ولفت «الحية» إلى أن هذا الحراك السلمي «متواصل ومستمر، وندعم كل فعالياته، وشعبنا لن يتوقف حتى دحر الاحتلال».

وحمّل «الحية» الإدارة الأمريكية كل التبعات المترتبة على قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وقال: «هذه الجريمة لن تمر».

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، واحياء للذكرى الـ70 للنكبة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن عدد الشهداء الذين سقطوا بالمجازر الإسرائيلية على حدود غزة منذ الصباح 52 شهيدًا وأكثر من 2400 مصاب.

ويطالب الفلسطينيون في هذه المسيرات بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هُجروا منها عام 1948.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

غزة حماس/ فلسطين مجزرة