كاتب سعودي: «قتلى» غزة مغرر بهم.. ولا فرق بين «حماس» و«الحوثي»

الاثنين 14 مايو 2018 08:05 ص

شن كاتب سعودي بارز، هجوما على حركة «حماس» الفلسطينية، ونعتها بالإرهاب، وأنه لا فرق بينها وبين تنظيم «الدولة الإسلامية» أو الحوثيين، لافتا إلى أن من سقطوا في غزة «مغرر بهم» بهدف ابتزاز «حماس» للعرب.

وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع «تويتر»، قال الكاتب السعودي «منصور الخميس»، إن «حماس تتاجر بدماء الشعب الفلسطيني في غزة»، مضيفا: «بعد العقوبات على إيران ومراقبة قطر، تم خنق حماس الإرهابية، وانقطعت عنهم الأموال فما كان من (رئيس المكتب السياسي لحماس) إسماعيل هنية ومعاونيه إلا أن يعودوا لابتزاز العرب بالقضية».

وزعم أن «حماس» تقدم «دماء الأطفال والمراهقين ثمنا لتحقيق هدفهم»، وقال: «حماس فقدت مصداقيتها أمام العالم».

وتابع: «أما من سقطوا برصاص (إسرائيل) فهم مغرر بهم».

 

وتابع «الخميس»: «من يحمل أيديولوجيا تحركه لتفجير نفسه ومواجهة الموت لقناعته بأنه إذا مات سيكون شهيدا، قد يكون من داعش يتبع أوامر (زعيم التنظيم أبوبكر) البغدادي، الذي يستغله ليقنعه بأنه سيكون في أحضان الحور العين بعد مماته، أو فلسطينيا يتبع أوامر حماس التي تستغله وتقنعه بأنه شهيد، أو حتى حوثيا يرى نفسه سيأكل تفاح في الجنة».

 

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فقد ارتقى 55 فلسطينيا، وأصيب 2771 آخرين، برصاص قوات الاحتلال، وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مشاركتهم في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة في إطار «مليونية الزحف».

ومن بين الشهداء 7 أطفال دون سن الثامنة عشرة، بينهم طفلة، فيما بلغ عدد المصابين من الأطفال 225 طفلا، إضافة إلى 79 سيدة.

يشار إلى أن الفلسطينيين اعتادوا في 15 مايو/آيار من كل عام إحياء ذكرى ضياع وطنهم وقيام (إسرائيل) على أنقاضه.

وكانت الأنشطة التي يجرى تنظيمها في الضفة الغربية وغزة وأراضي 48، وفي أماكن انتشار اللاجئين، تركز على إنعاش الذاكرة، وتنوير الجيل الجديد بأحداث النكبة ومعانيها.

غير أن الذكرى السبعين حملت إيقاعا مختلفا للحدث لأول مرة، خاصة مع الكشف عن صفقة أمريكية تسلب الفلسطينيين وطنهم بالكامل، بدأت معالمها بقرار واشنطن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، في نفس يوم ذكرى النكبة.

لكن الفلسطينيين ومنذ 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، نزلوا إلى الشوارع في القدس والضفة وغزة ومناطق أخرى؛ تعبيرا عن رفضهم للصفقة.

وبحلول ذكرى يوم الأرض في 30 مارس/آذار الماضي، قرروا تجديد كفاحهم السلمي، وإصرارهم على تثبيت حق العودة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطينن حماس غزة الحوثي إيران منصور الخميس مسيرات العودة إسرائيل

هدد برد عسكري.. الحوثي يحذر الولايات المتحدة من التدخل في غزة