بأبطال آسيا.. السد يطيح بأهلي جدة وبيرسبوليس يتجاوز الجزيرة

الاثنين 14 مايو 2018 09:05 ص

نجح فريق السد القطري في حجز مقعداً له بدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2018، بعدما فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، على مضيفه أهلي جدة السعودي، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية – الجوهرة المشعة»، في إياب دور الـ16.

افتتح السد النتيجة مبكراً عبر مهاجمه الجزائري «بغداد بونجاح»، بعد مجهود فردي رائع أنهاه في الشباك، وذلك في الدقيقة 2، إلا أن أهلي جدة أدرك التعادل سريعاً عند الدقيقة 9 برأسية نجمه البرازيلي «كلاوديمير دي سوزا».

وقبل 6 دقائق على صافرة الشوط الأول تقدم أهلي جدة، بفضل مهاجمه «مهند عسيري»، الذي انقض على كرة عرضية قبل دفاع الفريق القطري، ليضعها بيسراه بسهولة في الشباك.

وفي الشوط الثاني حصل السد على ركلة جزاء قام الجزائري «بونجاح» بتنفيذها، إلا أن حارس أهلي جدة تصدى لها قبل أن تعود إلى المهاجم الجزائري مجدداً ليضعها هذه المرة في الشباك، مدركاً التعادل، في الدقيقة الـ70.

وبهذه النتيجة تأهل السد مستفيداً من فوزه ذهاباً على «ملعب جاسم بن حمد» بنتيجة 2-1، ليتأهل بنتيجة 4-3 في مجموع المواجهتين.

وضمن منافسات دور الـ16 أيضا، أطاح  فريق بيرسبوليس الإيراني بضيفه الجزيرة الإماراتي، بعدما فاز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب آزادي».

وجاء تأهل الفريق الإيراني بفضل قاعدة احتساب الأهداف خارج الديار، بعد أن خسر في الذهاب بنتيجة 3-،2 في العاصمة أبوظبي.

  كلمات مفتاحية

السد أهلي جدة الجزيرة الإماراتي دوري أبطال آسيا