الملك «سلمان»: ألاحظ تغيرا في طعم ماء «زمزم»

الثلاثاء 15 مايو 2018 06:05 ص

طالب العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، بالحفاظ على جودة مياه بئر «زمزم»، مشيرا إلى أنه لاحظ تغيرا في طعم ماء هذا النبع.

ويقع بئر زمزم داخل المسجد الحرام، وهو أشهر بئر على وجه الأرض لمكانته الروحية المتميزة وارتباطه في وجدان المسلمين عامة، والمؤدين لشعائر الحج والعمرة.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، «عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس»، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من الملك «سلمان»؛ للاطمئنان على سلامة ونقاء ماء هذا النبع.

ونقل «السديس» عن الملك «سلمان» قوله: «كأني ألاحظ تغيرا في طعم ماء زمزم.. هل تضيفون عليه شيئا؟ حافظوا على جودة ماء زمزم».

ووفق «السديس»، فإن هناك مشروعا تطويريا كبيرا لسقيا زمزم، بحيث يكون ماء زمزم في متناول الجميع وبسعر رمزي مع طرح عبوات متنوعة عبر منظومة جديدة للقضاء على السوق السوداء والغش في ماء زمزم، بحسب صحيفة «عكاظ».

وكان الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وافق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على البدء بمشروع تأهيل بئر «زمزم» في مكة المكرمة.

وأضاف «السديس»، أن مشروع تظليل ساحات المسجد الحرام والمطاف سيرى النور قريبا، لافتا إلى وجود أكثر من 10 آلاف من القوى العاملة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما خلال شهر رمضان المبارك.

وشدد المسؤول السعودي على أن أمن الحرمين الشريفين خط أحمر لا تسمح القيادة والمسؤولون من بعدهم بأن يمسه أحد، مؤكدا خلو جهاز الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام من الأحزاب والجماعات المتطرفة.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية ماء زمزم الملك سلمان عبد الرحمن السديس الحرمين الشريفين