نجل «العودة» يهاجم المتصهينين العرب: «قلة تافهة»

الثلاثاء 15 مايو 2018 09:05 ص

شن «عبدالله العودة» نجل الداعية السعودي المعتقل «سلمان العودة» هجوما عنيفا على من وصفهم بـ«المتصهينين العرب»، مؤكدا أنه رغم ضجيجهم العالي إلا أنهم قلة تافهة، حسب قوله.

وقال «العودة» في مقطع فيديو مصور نشره على حسابه بموقع «تويتر» ردا على الذين هاجموا مسيرات العودة وتضامنوا مع (إسرائيل): «أهم شيء أن نعرف أنهم شريحة تافهة وبسيطة وفارغة.. وأن العربة الفارغة هي من تصدر الضجيج».

وأضاف أن ما يدفع هذه «الشريحة التافهة» أن تقدم نفسها بأنها نخبة سياسية أو ثقافية أو دينية نحو التصهين هو عدم وجود سند طبيعي أو قاعدة شعبية تؤيدهم، ولذلك يبحثون عن قوة محلية مغتصبة تشبههم تماما، قائلا: «شبيه الشيء منجذب إليه».

وأكد «العودة» أن هؤلاء المتصهينين يجدون أكثر من ألف سبب «غبي وتافه ومفتعل» للاختصام مع دولة عربية أو إسلامية إذا جاءت عن طريق الانتخاب، لأنه يذكرها بأساسها الهش وأنها كرتون أو نمر من ورق.

من جانبها، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، الثلاثاء، إضرابا شاملا في الأراضي الفلسطينية كافة؛ حدادا على ارتقاء 58 شهيدا وإصابة قرابة 2800 فلسطيني.

كما أكدت الهيئة، مساء الإثنين، استمرار فعالياتها يوميّا، وفي أيام الجمَع المقبلة، داعية جماهير الشعب الفلسطيني المشاركة في تشييع جنازات الشهداء.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فقد ارتقى 55 مواطنا، وأصيب 2771 آخرين، برصاص قوات الاحتلال، وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مشاركتهم في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة في إطار «مليونية الزحف».

ومن بين الشهداء 7 أطفال دون سن الثامنة عشرة، بينهم طفلة، فيما بلغ عدد المصابين من الأطفال 225 طفلا، إضافة إلى 79 سيدة.

يشار إلى أن الفلسطينيين اعتادوا في 15 مايو/آيار من كل عام إحياء ذكرى ضياع وطنهم وقيام (إسرائيل) على أنقاضه.

  كلمات مفتاحية

السعودية عبدالله العودة سلمان العودة مسيرات العودة المتصهينون العرب