«فتح»: نثمن استدعاء تركيا وجنوب أفريقيا سفراءهما لدى تل أبيب وواشنطن

الثلاثاء 15 مايو 2018 12:05 م

ثمّنت حركة التحرير الفلسطينية «فتح»، الإثنين، موقف كل من تركيا باستدعاء سفيريها لدى تل أبيب وواشنطن، وجنوب أفريقيا باستدعاء سفيرها في (إسرائيل).

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» «جبريل الرجوب»، في بيان، إن «الحركة تثمن عاليًا الموقف الذي اتخذته تركيا وجنوب أفريقيا، رفضًا للجريمة الإسرائيلية التي ارتكبت اليوم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وكذلك الموقف الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس المحتلة».

وأضاف «الرجوب»، أن «هذا الموقف رسالة دعم كبيرة للشعب الفلسطيني، ورفض لكل الجرائم والممارسات الإسرائيلية المرتكبة بحق أبناء شعبنا».

والإثنين، أعلنت تركيا، استدعاء سفيريها في واشنطن وتل أبيب بهدف التشاور، فيما أعلنت جنوب أفريقيا استدعاء سفيرها في تل أبيب «حتى إشعار آخر»، على خلفية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة التي ارتكبتها (إسرائيل) على حدود قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، الإثنين، إن عدد الشهداء الذين سقطوا، جراء المجزرة الإسرائيلية بحق متظاهري مسيرة «العودة»، شرقي القطاع، ارتفع إلى 58 شهيدًا.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أمس، على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة، و(إسرائيل)، شرقي القطاع، رفضًا لنقل السفارة الأمريكة من تل أبيب إلى مدينة القدس، وإحياءً لذكرى النكبة الـ70.

ويطالب الفلسطينيون في هذه المسيرات بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هُجروا منها عام 1948.

ونقلت واشنطن، الإثنين، سفارتها من مدينة تل أبيب، إلى القدس.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حركة فتح تركيا جنوب أفريقيا السفارة الأمريكية القدس