بأبطال آسيا.. العين في مهمة شبه مستحيلة أمام الدحيل

الثلاثاء 15 مايو 2018 01:05 ص

يستضيف الثلاثاء، فريق الدحيل القطري نظيره العين الإماراتي، على إستاد عبدالله بن خليفة، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2018.

وكانت مباراة الذهاب بينهما على إستاد هزاع بن زايد في الإمارات، انتهت بفوز الدحيل بنتيجة 4-2.

ويتطلع العين إلى تعويض خسارته والتمسك بحظوظه في التأهل إلى دور الثمانية، ولكن تبدو مهمته غاية في الصعوبة أمام الدحيل الذي يتسلح بعوامل الأرض والجمهور والفوز العريض في المباراة الأولى.

وسيكون العين مطالباً بتحقيق الفوز بفارق 3 أهداف من أجل دخول حسابات الصعود، في المقابل يدخل الدحيل المباراة بأفضلية الفوز في مباراة الذهاب برباعية، وهو ما يمنح الفريق الثقة أكثر ويعطيه ميزة التفوق على منافسه، وهي مهمة شبه صعبة، خاصة أنها أمام فريق لا يهزم.

استهل الدحيل مشواره في البطولة متصدراً للمجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، مقدماً عروضاً رائعة في جميع مواجهاته، حيث يُعد الفريق الوحيد الذي انتصر في جميع مبارياته في دور المجموعات، وبفارق 11 نقطة كاملة عن الوصيف ذوب آهن.

في المقابل شق الزعيم مشواره في البطولة بعد أن تأهل كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط.

وسيدخل الدحيل المواجهة بصفوف مكتملة باستثناء الغياب المؤكد لنجمه التونسي «يوسف المساكني» الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، وسيفتقد العين لخدمات مدافعه الدولي «مهند العنزي» للإصابة، بينما يغيب البرازيلي «كايو» لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية.

وسبق أن تقابل الفريقان ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2014، في مباراتين، حسمهما العين في الإمارات بنتيجة 2-1 وفي قطر بنتيجة 5-0.

  كلمات مفتاحية

العين الدحيل أبطال آسيا