طائرة أمريكية تطرد سيدة سمراء وطفليها بسبب «رائحتهم الكريهة»

الثلاثاء 15 مايو 2018 03:05 ص

تعرضت سيدة نيجيرية وأطفالها للطرد من طائرة تابعة لشركة «يونايتد إيرلاينز» الأمريكية، بعد أن اشتكى راكب من «رائحتها الكريهة»، وذلك في واقعة أثارت جدلا، وسط اتهامات للشركة بـ«التمييز العنصري» ضد الأسرة بسبب بشرتهم الداكنة.

وذكرت صحيفة «مترو» البريطانية، أن «كوين أوبيوما» تعرضت للطرد من داخل الطائرة المتجهة إلى سان فرانسيسكو في مطار «جورج بوش» الدولي في ولاية هيوستن، بعد مشادة مع رجل أبيض كان يجلس على مقعد في درجة رجال الأعمال مخصص لها.

وقالت إن المشكلة بدأت عندما أخبرته «بطريقة مهذبة أنه يجلس في مقعدها، ولكنه تجاهلها، وعندما اشتكت إلى أحد أعضاء طاقم الطائرة، والذي كرر الطلب نفسه من الرجل، لم يفعل سوى الرفض أيضا، ثم عُرض عليها مقعد آخر في الدرجة نفسها على متن الطائرة من قبل أحد أعضاء طاقم الطائرة، وقبلت ذلك».

وأضافت أن «ذلك الرجل الأبيض ذهب إلى قمرة القيادة قبل أن يضايقها ويعترض طريق الممر ويرفض السماح لها بالعودة إلى مقعدها»، كما كشفت أنه بعد جلوسها، طلبت إحدى المضيفات من «كوين» بالنهوض والتحدث إلى شخص ينتظر خارج الطائرة، حيث تم ابلاغها هنا بأنها «طُردت» من الرحلة.

واصطحبت المضيفة طفليها خارج الطائرة، بناء على طلب من الرجل الأبيض الذي لم يُكشف عن اسمه، بعد أن اشتكى انه لم يكن مرتاحا في الطيران معها بسبب رائحتها الكريهة النفاذة، بحسب الصحيفة البريطانية.

وبينت الصحيفة أن «كوين أوبيوما سترفع دعوى قضائية ضد شركة الطيران بسبب التمييز العنصري، في سعيها للحصول على تعويض بقيمة 75 ألف دولار».

وطبقا للدعوى تعاملت شركة «يونايتد إيرلاينز» مع «كوين» بشكل عنصري بسبب «عرقها»، رغم اصطحابها لأطفالها معها، والذين بدورهم «عوقبوا علنا لأن رجلا أبيض لم يردهم على متن الطائرة».

من جهته، قال متحدث باسم «يونايتد إيرلاينز»: «شركتنا لا تتساهل مع التمييز من أي نوع وستقوم بالتحقيق في هذا الأمر»، دون التصريح بمزيد من التفاصيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا خطوط أمريكية طيرن رحلة طائرة تمييز عنصري بشرة سمراء