الاتحاد السعودي يشكو لاعب السد القطري إلى «فيفا»

الثلاثاء 15 مايو 2018 06:05 ص

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه رفع حادثة لاعب نادي السد القطري «بغداد بونجاح» أمام أهلي جدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد تجاهل الاتحاد الآسيوي إصدار قرار تجاه اللاعب.

وأبدى الاتحاد السعودي امتعاضه الشديد إزاء ما أسماه بـ«التجاهل واللامبالاة» التي أظهرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حادثة «بونجاح»، الذي «شاهده الجميع وهو يشير بيده متهماً الحكم بالرشوة خلال مباراة الذهاب التي جمعت فريقه مع أهلي جدة في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

كان السد تعادل مع أهلي جدة بنتيجة 2-2 في السعودية، الإثنين، بمباراة إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، ليتأهل الفريق القطري إلى دور ربع النهائي، مستفيداً من فوزه ذهاباً بنتيجة 2-1 في قطر.

وأضاف الاتحاد السعودي، في بيان رسمي نشره عبر حسابه على «تويتر»، أن النادي الأهلي -بالتنسيق معه- «رفع احتجاجا للاتحاد الآسيوي إزاء تصرف لاعب السد القطري، مطالبا بإصدار قرار بشأنه قبل مواجهة الإياب، وقد جاء رد الاتحاد الآسيوي بأن الإجراءات قائمة في هذا الصدد، غير أنه لم يأخذ أي إجراء بهذا الخصوص، حيث أقيمت المباراة وشارك اللاعب وكأن شيئا لم يكن».

وتابع البيان: «يبدي الاتحاد السعودي أسفه لهذا التجاهل غير المبرر، لما حمل من ظلم واضح، وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب أضرت بالنادي الأهلي».

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الآسيوي أهلي جدة السد القطري

مدافع السد القطري ينافس على جائزة الأفضل في آسيا