5 معلومات لا تعرفها عن «توخيل» القائد الجديد لـ«حديقة الأمراء»

الثلاثاء 15 مايو 2018 06:05 ص

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي، تعاقده رسمياً مع المدرب الألماني «توماس توخيل»، لتولي القيادة الفنية والتدريبية للنادي العاصمي، بداية من الموسم الجديد 2018-2019، خلفًا للإسباني «أوناي إيمري».

ونشر سان جيرمان بيان عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، قال فيه: «يسر نادي باريس سان جيرمان، أن يعلن عن تعيين توماس توخيل مدربًا للفريق خلال الموسمين المقبلين»، مشيراً إلى أن المدرب الألماني سوف يبدأ عمله كمدرب لبطل فرنسا في أوائل شهر يوليو/تموز المقبل.

ومن جانبه صرح «توخيل»: «فخر عظيم بالنسبة لي أن أنضم لهذا النادي العظيم، أتطلع للعمل مع كل هؤلاء اللاعبين، وجميعهم من بين الأفضل على هذا الكوكب، سوف نفعل كل شيء لمساعدة الفريق للوصول لأقصى الحدود وخاصة القارية، هناك إمكانيات استثنائية في باريس وهذا هو التحدي الأكثر إثارة بالنسبة لي، أتطلع للظهور في ملعب حديقة الأمراء ذو الأجواء الرائعة».

وبدوره قال ناصر الخليفي رئيس النادي: «سعداء للغاية بالترحيب بتوماس توخيل كمدرب جديد للفريق، إنه واحد من المدربين الأكثر قدرة وكفاءة في أوروبا، وظهر بمستوى عال خلال السنوات الأخيرة، إنه مشبع بقوة الشخصية والمبادئ الفعالة التي غذت دومًا كرة القدم الألمانية، وخاصة على الساحة الأوروبية، إن شخصيته طموحه وأداءه حازم، يحب اللعب للأمام وهذا أسلوب باريس، هذا النمط الذي يبحث عنه جمهورنا».

وفي هذا الإطار نستعرض معكم أبرز المعلومات عن «توخيل» القائد الجديد لكتيبة «حديقة الأمراء»: 

من مواليد 29 أغسطس 1973 (44 عاما)

يفضل طريقة لعب 4-1-4-1

بدأ مسيرته كلاعب ضمن صفوف الفرق السنية بنادي أوجسبورغ الألماني، وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول ولم يحقق أي نجاحات تذكر، واعتزل عام 1998، في سن الـ24 بسبب الإصابة.

بدأ مسيرته التدريبية مع فريق شتوتغارت الألماني تحت 19 سنة، ثم تولى الفريق الأول لنادي أوجسبورغ ومنه انتقل إلى ماينز ثم بوروسيا دورتموند.

حقق خلال مسيرته التدريبية الاحترافية لقب وحيد وهو كأس ألمانيا موسم 2016-2017 مع بوروسيا دورتموند.

  كلمات مفتاحية

توخيل دورتموند سان جيرمان

هل يتولى مورينيو تدريب باريس سان جيرمان قريبا؟