للمرة الـ26.. الزمالك بطلاً لكأس مصر

الثلاثاء 15 مايو 2018 08:05 ص

نجح فريق الزمالك في التتويج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه، بعدما حقق فوزاً صعباً على منافسه سموحة، بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة النهائية بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، على «استاد برج العرب».

وشهدت المباراة ندية شديدة بين الفريقين واندفاع بدني، وخطف سموحة هدف التقدم مبكراً عند الدقيقة 5 من الشوط الأول، عن طريق «حسام حسن» الذي تسلم كرة عرضية من «محمد حمدي زكي» حولها بسهولة داخل المرمى.

وفرض الزمالك سيطرة تامة على وسط الملعب بعد هدف سموحة، وأنقذ «المهدي سليمان» حارس الفريق السكندري العديد من فرص الخطرة للفارس الأبيض، حتى نجح المهاجم الكونغولي «كاسونجو» في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 86 من ضربة رأس حولها ببراعة داخل الشباك من عرضية متقنة للتونسي «حمدي النقاز».

وفي الدقيقة 70 أشهر حكم المباراة «محمد فاروق» البطاقة الصفراء الثانية في وجه «حسام حسن» بسبب اعتراضه بشكل غير لائق.

وفي الوقت الإضافي الأول نظم الزمالك هجمات سريعة على مرمى سموحة، وطالب «باسم مرسي» مهاجم الفارس الأبيض بضربة جزاء بعد سقوطه عقب التحام واضح مع «السيد فريد».

وسجل للزمالك في ضربات الترجيح «محمود علاء وطارق حامد وعبد الله جمعة والتونسي حمدي النقاز ويوسف أوباما»، وسجل لسموحة «محمود معاذ وياسر إبراهيم وإسلام صالح والسيد فريد» وأضاع «عبد الله بكري».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك سموحة كأس مصر