«الحوثي» منتقدا السعودية: تتجاهل الشهداء وتسخر مقدراتها ضد مناهضي التطبيع

الأربعاء 16 مايو 2018 08:05 ص

انتقد رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة «أنصار الله» الحوثية «محمد علي الحوثي» الأنظمة المشاركة في التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية، متهما إياها بخذلان القضية الفلسطينية وتسخير مقدراتها ضد مناهضي التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ووفقا لحساب منسوب له على «تويتر»، قال: «تعذر رؤية شهداء وجرحى فلسطين لكل من الأنظمة المشاركة في العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه باليمن وذلك بسبب تكاثر التوجيهات الأمريكية والتطبيع مع (إسرائيل)».

وتابع: «وعليه فقد قررت مع الهيئات التالية: المنظمة الإسلامية والجامعة العربية والتعاون الخليجي تسخير مقدراتها ضد العرب المناهضين للكيان والتطبيع فقط».

 

وكانت حملات متصاعدة نفذتها أذرع إعلامية محسوبة على ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، دعت خلال الأيام الماضية، إلى التطبيع علنا مع (إسرائيل) واعتبار القضية الفلسطينية شأنا فلسطينيا فقط، وأن القدس من حق اليهود دينيا، وأن العدو الحقيقي للسعودية الآن هو إيران فقط.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثي مجزرة غزة التحالف العربي