لواء بالجيش السعودي: «حماس» ضحت بالشعب من أجل إيران

الأربعاء 16 مايو 2018 09:05 ص

هاجم اللواء ركن في الجيش السعودي، «زايد العمري»، حركة المقاومة الإسلامية «حماس» واتهمها بالتضحية بالشعب الفلسطيني الأعزل من أجل إيران، على حد زعمه.

وتساءل اللواء السعودي في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»: «أين إيران لم تحرك صواريخها وتضرب (إسرائيل) من أجل دعم موقف حماس».

 

 

 

وكانت حملات متصاعدة نفذتها أذرع إعلامية محسوبة على ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، دعت خلال الأيام الماضية، إلى التطبيع علنا مع (إسرائيل) واعتبار القضية الفلسطينية شأنا فلسطينيا فقط، وأن القدس من حق اليهود دينيا، وأن العدو الحقيقي للسعودية الآن هو إيران فقط.

واستدعت السلطة الفلسطينية، الثلاثاء، ممثلها في الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية بـ(إسرائيل) إلى مدينة القدس.

وتم تدشين السفارة الأمريكية الجديدة بالقدس، في احتفال الإثنين، بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة، عندما تهجر أو نزح أكثر من 760 ألف فلسطيني في حرب 1948.

ويأتي الاحتفال بالتوازي مع حملة قمع عنيفة شنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، شرقي قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 60 فلسطينيا، منذ صباح الإثنين، علاوة على مئات الجرحى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس مسيرة العودة غزة نقل السفارة