تعرف على عدد ساعات العمل في رمضان بدول الخليج

الأربعاء 16 مايو 2018 11:05 ص

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على أن عدد ساعات العمل لمنشآت القطاع الخاص خلال شهر رمضان 6 ساعات في اليوم.

ودعت الوزارة منشآت القطاع الخاص إلى الالتزام بذلك وفقا لنظام العمل.

الإمارات

وفي الإمارات، تقرر تخفيض ساعات العمل العادية في جميع منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في الدولة خلال شهر رمضان لعام 1439 هجرية بمقدار ساعتين طوال أيام الشهر الكريم.

جاء ذلك في تعميم وزاري أصدره وزير الموارد البشرية والتوطين «ناصر بن ثاني الهاملي» تنفيذا لحكم المادة 65 من القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات.

البحرين

وفي البحرين، أوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية «أحمد بن زايد الزايد» واستنادا إلى المادة رقم (19) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 بشأن أيام العمل، أنه تقرر أن تكون ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

الكويت

وفي الكويت، أكد مصدر مسؤول بوزارة الإعلام أن ساعات العمل للموظفين العاملين بالفترة الصباحية خلال شهر رمضان 4 ساعات ونصف الساعة فقط من دون أن يشمل ذلك الموظفين بنظام النوبة.

وأوضح أن القرار لن يشمل أيضا الموظفين المكلفين بالبرامج الداخلية والخارجية بالقطاعين التليفزيوني والإذاعي، حيث إن لديهم مسؤولية البث المباشر وستتم متابعة الحضور والانصراف بجميع البرامج طوال الشهر الفضيل.

وأشار إلى أنه في حال الغياب أو التأخير ستتخذ الإجراءات الإدارية المنصوص عنها في اللوائح، لافتا إلى أنه سيتم استبدال العمل بالفترة الصباحية في حال طالب الوكلاء والمديرين بذلك حسب احتياجات إداراتهم.

قطر

ودعت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية الشركات والمنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل بالالتزام بتطبيق تخفيض ساعات العمل خلال شهر رمضان، محددا ساعات العمل بست ساعات.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات الكويت البحرين الخليج محمد كوثراني